تتذكّرون أقدم سياسات أدسنس؟ نعم .. إنّها الوحدات الإعلانية الثلاثة التي لا يمكن إدراج أكثر منها في الصفحة الواحدة. حسناً، استعدّوا الآن للتحديث الجديد والذي يطيح بهذا القيد الذي طالما مثّل عبئاً ثقيلاً على العديد من الناشرين، ورحّبوا بصفحات ذات واحدات إعلانية أكثر وأكثر ..


أيضاً فإن لجوء بعض المواقع لعرض المحتوى وتجزأته على هيئة Slide Show لضمان بقاء الإعلانات أمام أعين الزائر دوماً أصبحت مزعجة. لذا، فالأمر أصبح في يد مديري المواقع الآن أن يعرضوا كامل محتواهم في ذات الصفحة وإدراج العدد الملائم من الإعلانات.

ولكن انتبهوا!

كما أن السياسة الجديدة في صالح الناشرين "الصالحين" -إن جاز التعبير- فإن أصحاب الطرق الملتوية عليهم أن ينتبهوا جيداً للسطر التالي:

the content you provide should add value and be the focal point for users visiting your page. For this reason, we may limit or disable ad serving on pages with little to no value and/or excessive advertising until changes are made.​

والذي يعني أنّ أيّ صفحة لن تحتوي على محتوى قيّم أو تتجاوز فيها المادة الإعلانية المحتوى الأصلي، فإن جوجل قد تُحِد من الإعلانات أو حتى تمنعها بالكلية من تلك الصفحات. لذا، يُرجى من أصحاب مزارع الإعلانات أن يرحمونا قليلاً!

تعقيب

التحديث لا شك كان مطلوباً، فعلى المستوى الشخصي كنت أجد أن 3 وحدات إعلانية غير كافية بالمرّة لمقالاتي الطويلة والتي تتجاوز أحياناً ال 5000 كلمة! .. المشكلة الأساسية أنّنا كنّا نشكوا دوماً من انتهاكات البعض وملء مواقعهم بالإعلانات بطريقة منفّرة في ظل منع جوجل الرسمي لذلك، فما بالك وقد فتحت لهم الباب على مصراعيه؟! نأمل أن تكون جوجل أكثر جديّة في التعامل مع المخالفين هذه المرة.

أمّا أنتم متابعييّ الكرام، فتمنياتي لكم بأرباح أوفر مع وحدات إعلانية أكثر :)
Share To:

harrat ayoub

Post A Comment:

0 comments so far,add yours