-->
U3F1ZWV6ZTM1NjUxNDY1NTA2X0FjdGl2YXRpb240MDM4ODE5MTU5Nzk=
recent
أخبار ساخنة

كيف تتصرف إذا وقع هاتفك في الماء؟

whater-smart-phone
 ربما يعد سقوط الهاتف في الماء من اسوء المواقف التي قد يتعرض لها المستخدم، ففي هذه اللحظات قد يعتقد لبرهة بإنه قد خسر الجهاز الذي كلفه مئات الدولارات، أو قد يتصرف بطريقة تؤدي إلى تلف الجهاز نهائياً. لذلك سنتطرق هنا إلى كيفية التصرف في هذه الحالة لزيادة إحتمالية إنقاذ الهاتف.
 أولاً: إخراج الهاتف فوراً من الماء و التأكد من أنه مغلق : عليك أن تعلم أنه كل ما زادت مدة بقاء جهازك في الماء كلما قلت فرصة إنقاذه، لذلك قم بإخراجه فوراً من الماء و تأكد من أنه مغلق، اما إذا لم يكن كذلك، قم بإطفائه أو قم بفك البطارية. بعد ذلك قم بوضعه في مكان اَمن، و يفضل في مكان مسطح فوق مناديل ورقية.
 ثانياً: تفكيك الهاتف : قم بفك كل قطعة يمكن فكها في الهاتف، كالغطاء الخلفي، البطارية، السيم كارد، و كرت الذاكرة، ثم قم بوضعها فوق مناديل ورقية.
 ثالثاً: تجفيف السطح الخارجي للهاتف: إستخدم مناديل ورقية لتجفيف السطح الخارجي للجهاز و القطع التي قمت بتفكيكها. إحرص على تجفيفها بلطف و مندون تحريكها بكثرة. 
 رابعاً: بإمكانك إستخدام مكنسة كهربائية للتجفيف
المكنسة الكهربائية بإمكانها إمتصاص المياه من الهاتف من دون الإضرار به. ولكن إحرص على أن لا تكون فوهة المكنسة كبيرة، أو قم بفك الجزء الأمامي للخرطوم، و إحرص على تجفيف الهاتف من دون تحريكه كثيراً.
 أخيراً: تجفيف الهاتف كلياً
هنا نأتي للجزء الأخير و الأصعب بالنسبة إليك، حيث يجب عليك أن تترك الهاتف و أن لا تستخدمه لفترة ليست بالقصيرة، بإمكانك إستخدام هاتف اَخر إن وجد خلال هذه الفترة، ولكن تأكد من أن السيم كارد أو الشريحة قد جفت تماماً. و الاَن كيف تقوم بتجفيفه؟
أبسط طريقة بإمكانك ان تضعه في إحدى زوايا المنزل أو داخل درج عدة أيام إلى أن يجف. ولكن هناك طرق أكثر فعالية مثر ان تضع الهاتف في كيس نايلون مغلق مع أكياس هلام السيليكا إن وجد لمدة 2 – 3 أيام. و أكياس هلام السيليكا هي تلك الأكياس الصغيرة التي قد تجدها داخل صناديق الأحذية أو الإلكترونيات، بحيث تعمل على إمتصاص الرطوبة بكفائة عالية.
إذا لم تتوفر لديك أكياس السيليكا، فبإمكانك أن تضع الهاتف في كيس مليء بالأرز لثلاثة أيام، وذلك لإن الأرز يعمل على إمتصاص الرطوبة في البيئة المحيطة بالهاتف.
 أشياء يجب عليك أن تتجنبها بعد سقوط هاتفك في الماء
  • لا تقم بتشغيل الهاتف ابداً.
  • لا تقم بوضعه للشحن.
  • لا تضغط على أي من مفاتيح الهاتف.
  • لا تقم بهز أو تحريك الهاتف بكثرة.
  • لا تقم بتسخين الهاتف أو إستخدام مجفف كهربائي.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق