-->
U3F1ZWV6ZTM1NjUxNDY1NTA2X0FjdGl2YXRpb240MDM4ODE5MTU5Nzk=
recent
أخبار ساخنة

وأخيرا ! ياهو تعترف بسرقة بيانات لأكثر من 550 مليون مستخدم من طرف القراصنة

أعلنت شركة ياهو الأمريكية العملاقة لخدمات الانترنت إن قراصنة الانترنت تمكنوا من سرقة بيانات نحو 500 مليون من مستخدمي ياهو عام 2014.
وقال بوب لورد مدير أمن المعلومات بشركة ياهو في بيان نشر على موقعها الإلكتروني إن الشركة تعتقد ان عملية السرقة تمت بواسطة “طرف فاعل يعمل تحت رعاية دولة”.

 
وقالت ياهو إن المعلومات المخترقة تضمنت أسماء وعناوين بريد إلكتروني وأرقام هواتف وتواريخ ميلاد، وكلمات سر مشفرة وربما أسئلة أمنية وأجوبتها، مؤكدة أن التحقيق لا يزال مستمرا.
وذكر لورد أنه لا توجد حتى الآن دلائل على أن كلمات السر غير المشفرة أو بيانات بطاقات الائتمان تعرضت للسرقة، حيث أن هذه البيانات مخزنة على منظومة أخرى يبدو أنها لم تتأثر بعملية السرقة.
وتخطر ياهو حاليا المستخدمين الذين يحتمل أن يكونوا قد أضيروا من عملية السرقة، وتحثهم على تغيير كلمات المرور وسبل التحقق من الهوية الخاصة بهم.
وقال لورد: “لم تتوصل التحقيقات إلى دلائل تشير إلى أن هذا الطرف الفاعل الذي ترعاه دولة متواجد حاليا على شبكة ياهو” مؤكدا أن الشركة “تعمل بشكل وثيق مع سلطات تنفيذ القانون بشأن هذه المسألة”.
ولم تحدد ياهو كيف استطاع قراصنة الانترنت اختراق شبكتها، ولا الدولة التي ربما تكون هي الراعية لمنفذي هذه الهجمات الإلكترونية.
وذكر مكتب التحقيقات الاتحادي الأمريكي (إف بي أي) أنه على علم بحدوث الاختراق، ويقوم حاليا بالتحقيق في القضية.
وأضاف: “نحن ننظر إلى هذه النوعية من الاختراقات بجدية بالغة، وسوف نحدد كيفية حدوثها والطرف المسئول عنها”.
وأصدرت ياهو أمس الخميس بيانا مقتضبا لوسائل الاعلام، وقالت فيه إنه علمت بحدوث واقعة سرقة البيانات قبل يومين، وأنها ليس لديها سوى معلومات محدودة في هذا الصدد.
وهذه هي المرة الثانية التي تتعرض فيها بيانات الحسابات الإلكترونية بشركة ياهو للتهديد في الآونة الأخيرة، ففي حزيران/ يونيو 2012، تعرض قرابة 450 ألف حساب إلكتروني للسرقة وتم نشر أسماء المستخدمين وكلمات المرور الخاصة بهم على شبكة الانترنت.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق