-->
U3F1ZWV6ZTM1NjUxNDY1NTA2X0FjdGl2YXRpb240MDM4ODE5MTU5Nzk=
recent
أخبار ساخنة

آبل تفكر في إمكانية نقل عمليات إنتاج iPhone إلى الولايات المتحدة

 بعد تولي دونالد تراب كرسي الرئاسة وكما تكلمنا في مقالات سابقة في ما يخص العلاقات الصينية الامريكية وخاصة الاقتصادية منها   صدر تقرير جديد من مجلة يابانية تدع بـ NIKKEJ يفيد بأن شركة آبل قد تغير موردها لتصنيع قطع الايفون الموجود في الصين الى الولايات المتحدة الأمريكية لكي يصبح الإنتاج امريكي 100/100 ودلك تحسب لقرارات التعصبية لرئيس الولايات المتحت دونالد تراب والتي تضمنت احداها بأنه سيجبر شركة آبل على تصنيح اجهزتها وحواسيبها في أمريكا .

حسنا، فوكسكون على الأقل يقال بأنها تستعد للنظر في إمكانية نقل عمليات الإنتاج للولايات المتحدة الأمريكية في الوقت الذي ترفض فيه شركة Pegatron حتى مجرد النظر في ذلك. وأوضحت الصحيفة اليابانية بأن الإرتفاع الحتمي في تكلفة الإنتاج سيصل إلى ” أكثر من الضعف ” إذا كان لهذا أن يحدث.
آبل تقوم فقط بإستكشاف الخيارات في حالة إذا قررت إدارة دونالد ترامب العمل في الواقع على تنفيذ وعودها الشفهية. وحتى مع ذلك، فشركة آبل ستتضرر من خلال نقلها لعميات الإنتاج من الصين وتايوان إلى الولايات المتحدة الأمريكية، لأن ذلك سيتسبب في رفع سعر iPhone أو خفض مقدار الربح لكل جهاز. الحالة الوحيدة التي سيكون فيها ذلك مجديًا هي عندما يتم وضع قانون الضرائب الجديد على السلع المنتجة بعيدا عن الوطن الأم. خلاف ذلك، فنحن لا نرى بأن شركة آبل ستقوم بنقل عمليات الإنتاج إلى الولايات المتحدة الأمريكية.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق