-->
U3F1ZWV6ZTM1NjUxNDY1NTA2X0FjdGl2YXRpb240MDM4ODE5MTU5Nzk=
recent
أخبار ساخنة

مؤسسة x space تستعد لإطلاق 4425 قمرا صناعيا لتوفير أنترنت فائق السرعة لجميع سكان العالم

 

طلبت Space X وهي مؤسسة أمريكية لتكنولوجيا الفضاء الموافقة من الحكومة الأمريكية على إطلاق شبكة ضخمة للأقمار الصناعية لتوفير تغطية عالمية سريعة لشبكة الأنترنت بحلول السنة المقبلة .
ومن خلال الوثائق التي تم تقديمها في الآونة الأخيرة للجنة الإتصالات الإتحادية الأمريكية فالشركة تعتزم تشغيل  نظام للإتصالات الرقمية الفضائية يتكون في مجموعه من 4420 قمرا صناعيا بتكلفة إجمالية تجاوزت 10 مليارات دولار  كانت قد أعلنت عنه لأول مرة فى يناير 2015 .

  وبالإعتماد دائما على هذه الوثائق فالشركة ستبدأ بإطلاق 800 قمر صناعى في البداية لتوفيرالدخول إلى الأنترنت لجميع مقاطعات وولايات أمريكا ومن بينها أيضا جزر العذراء و بويرتوريكو ، و بعد نجاح التجربة سيتم تعميمها على باقي مناطق العالم .
 وتضمنت الوثيقة على أن هذا النظام صنع لتوفير خدمات الإتصالات بالأنترنت لجميع المستخدمين في أنحاء العالم بالإضافة إلى مستخدمي المؤسسات والحكومات ، وبعد إطلاق هذا النظام في السنة المقبلة سيكون بذلك بديلا فضائيا لوسائل الإتصالات المتاحة حاليا كالكايبلات والألياف الضوئية ...

 كل من غوغل وفيديليتي للاستثمارات ساهمتا في المشروع السنة الماضية بحوالي مليار دولار بعد أن تم الإعلان عنه مسبقا، إذ أكد إيلون ماسك أن تكلفة المشروع الكلية ستصل لعشر مليارات دولار.
 

 وتجدر الإشارة أن فيسبوك كانت على وشك تغطية مناطق واسعة من جنوب 
 الصحراء الإفريقية الكبرى عبر أحد الأقمار الاصطناعية لولا انفجار صاروخ شركة SpaceX الذي كان سيحمله لمداره.

ليست SpaceX الشركة الأولى التي تطور نظم أقمار اصطناعيية كهذه، فكل من OneWeb وبوينج تقومان بتطوير نظم مماثلة، وفي خضم التسارع المستمر لكبريات الشركات على إطلاق خدمات أنترنت بأثمنة معقولة من أكبر المدن ازدحاما وصخبا لأبعدها هدوءا وسكينة عبر مشاريع مختلفة، ينتظر المستخدم بفارغ الصبر الفائز في هذا السباق
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق