سامسونج وفيريزون تبدآن تجارب 5G للعملاء في شهر أبريل القادم
 أعلنت شركتا سامسونج وفيريزون اليوم عن اكتمال نشر أنظمة شبكات الجيل الخامس 5G في خمس مدن أمريكية، وذلك تمهيداً لبدء تجارب العملاء لتكنولوجيا 5GG المخطط لها أن تنطلق في شهر أبريل/نيسان القادم، والتي توفر وصولاً لاسلكياً ثابتاً للعملاء من خلال اتصال 5G لقياس تجربة المستخدم وتقييم أداء تكنولوجيا 5G والمساعدة على تبسيط إيصال mmWave 5G عبر بيئات مختلفة.
وتشمل تجارب شبكات الجيل الخامس على أنظمة شبكات مبتكرة بما في ذلك استعمال الطيف الموجي الميليمتري 28 جيجاهيرتز وتكنولوجيا هوائيات متقدمة، وجرى تثبيت وحدات الوصول لخدمة 5G التابعة لشركة سامسونج في جميع الأنحاء التجارية والسكنية للمدن المعنية.
وتعمل تلك الوحدات على ربط الإشارات الراديوية إلى شبكة افتراضية أساسية تم إعدادها ضمن مراكز بيانات فيريزون، وكان الاختبار ما قبل التجاري لنظام شبكات الجيل الخامس، الذي بدأ خلال شهر ديسمبر/كانون الأول عام 2016، قد أظهر إمكانية وصول الإشارات إلى مسافة تصل إلى حوالي 500 متر عبر البيئات المختلفة.
وتم تصميم النظام الخاص بشركة سامسونج لشبكات الجيل الخامس 5G بحيث يكون قابلاً للترقية لدعم معايير الارسال الجديدة والجيل القادم الأساسي 3GPP عند توافرها بشكل كامل، وتبدأ الشركتان تجارب العملاء في نيو جيرسي وماساتشوستس وتكساس وواشنطن العاصمة، على أن تبدأ التجارب في الموقع الخامس ميشيغان في وقت لاحق في عام 2017.
وتمثل هذه المواقع مختلف البيئات التضاريسية والتخطيطات العمرانية والكثافة السكانية، وتتضمن حلول سامسونج المعدات الاساسية للعملاء CPE وهوائي خاص للنوافذ، إلى جانب الترددات الراديوية والحلول الأساسية لشبكات الجيل الخامس، بينما توفر شركة فيريزون خدمة الشبكة اللاسلكية الثابتة التي توفر الدخول إلى شبكة الإنترنت اللاسلكية.
Share To:

harrat ayoub

Post A Comment:

0 comments so far,add yours