في  فعاليات تظاهرة MWC 2018 ببرشلونة الاسبانية قامت شركة ooredoo بإبرام   اتفاقيتها جديدة مع شركة nokia .مفادها تبني تقنية الجيل الخامس 5G للاتصالات، في كل الدول التي ينشط فيها المتعامل، والتي ستكون الجزائر من بينها.

وحسب بيان أصدرته الشركة هذا الثلاثاء، فإن العملية ستقتصر على دولة قطر فب المرحلة الأولى “ففي إطار تطبيق مجموعة Ooredoo لبرنامج تحديث شبكة الاتصالات الذي يحمل اسم “الوصول إلى 5G- Evolution to 5G”، ستواصل مجموعة Ooredoo وشركة نوكيا التعاون في نشر شبكة 5G في قطر اعتباراً من 2018”.
وفي هذا الصدد، قال الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني، الرئيس التنفيذي لمجموعة Ooredoo : ” يعد المؤتمر العالمي للجوال منصة دولية مهمة يمكننا من خلالها إظهار ريادة Ooredoo في مجالات الابتكار ودعم مستقبل الحلول الرقمية لتغيير حياة الأفراد واالشركات نحو الأفضل، وإثراء الحياة الرقمية للزبائن. تولي مجموعة Ooredoo اهتماماً خاصاً للاقتصاد الرقمي وإنترنت الأشياء بهدف مشاركة أفضل الممارسات من مختلف دول العالم”، يضيف البيان نفسه.
ولم يتم لحد الآن الكشف عن موعد توفير التقنية سواء بقطر أو بأية دولة أخرى، غير أنه من المؤكد أنها ستتوفر قريبا، بعد تسارع الأحداث مؤخرا وبروز معايير 5G كاملة، كما أن Ooredoo نفسها تدعي بأنها أصبحت أولشركة في العالم تمتلك الأجهزة والمعدات اللازمة لتقديم هذه الخدمة للزبائن من الشركات، ويبقى فقط أن ننتظر توجهات السلطات الجزائرية في هذا الأمر لمعرفة إمكانية وصولها بالنسبة لفرع Ooredoo هنا.
ويشارك مجمع Ooredoo كعارض خلال MWC 2018، بتشكيلة من الخدمات كاملاعب الذكية، والمدن الذكية، والتمكين الرقمي، والشراكة الرقمية.
Share To:

harrat ayoub

Post A Comment:

0 comments so far,add yours