حوس المطوريين  لإعطاء الانسان احساس الرجل الآلي يتزايد وهاهي  شركة  إنتل تكشف  عن نظّارتها الذكية الجديدة التي تحمل اسم Vaunt، وهي نظّارة مُختلفة قليلًا عما هو موجود في السوق ضمن هذه الفئة في الوقت الراهن.
وحظي موقع The Verge بفرصة لاختبار Vaunt التي لا يتجاوز وزنها حاجز الـ 50 غرام، وهي غير مزوّدة بكاميرا ولا تظهر البيانات على العدسة أيضًا. كما زوّتها الشركة بمستشعر للحركة، وببوصلة، إضافة إلى مُعالج صغير.
ولجأت إنتل لاستخدام إطار بلاستيكي مع عدسات طبيعية جدًا، لتبدو النظارة من بعيد وكأنها نظّارة طبيّة عادية وليست ذكية، عكس العرف السائد حاليًا في نظّارات قوقل أو سناب شات المزوّدة بكاميرا، والتي يُمكن مُلاحظة أنها ذكية وليست عادية.
ولتجنّب عرض البيانات على العدسة، قام مُهندسو الشركة بتطوير تقنية تقوم بإرسال شعاع ليزري خفيف جدًا إلى قزحية العين مُباشرةً بحيث تظهر نافذة 400x 150 بيكسل، وبلون واحد فقط هو الأحمر. وبفضل هذا التوجّه، أي توجيه المحتوى للقزحية فورًا، ستكون الصورة كاملة الوضوح دائمًا. كما أنها لن تُعيق النظر أبدًا عند تغيير زاوية الرؤية.
وبشكل رئيسي، يُمكن استخدام النظّارة لقراءة التنبيهات الواردة على الهاتف الذكي، فالمستخدم بإمكانه بحركة رأس بسيطة تجاهل التنبيه أو الانتقال لغيره. كما ستكون قادرة على معرفة موقع المُستخدم في المنزل مثلًا لعرض طريقة طهي طبق ما عند الدخول إلى المطبخ، أو لتذكيره ببرنامج على التلفاز عند التواجد في غرفة الجلوس.
Share To:

harrat ayoub

Post A Comment:

0 comments so far,add yours