أدسنس أربيتراج "adsense arbitrage" يعتبر من أفضل المناصات للعمل عل الأنترنت بحيث يكون مبدأ العمل فيه جلب الترافيك "ترافك يقصد به مجموعة من الاشخاص "من traffic source وتأخده الى موقع مربوط بحساب أدسنس وتجعل ذلك الترافيك يضغط على إعلانات أدسنس الموجودة في ذلك الموقع ، والربح منه يحقق مداخيل خيالية 


لكن للربح من "adsense arbitrage" يجب ان تتوفر  بعض الامور الأساسية والتي تتمثل في :
1-حساب أدسنس عادي :
للحصول على حساب أدسنس أصبح الامر نوعا ما صعب لأن جوجل وضعت شروط أقل مانقول عنها تعجيزية لتتمكن من حصول على حساب في منصة أدسن ،والهذف من هذه القوانين هو حماية المحتوى من حيث الجودة وايضا المحافظة على حقوق الأفراد فيما يخص حقوق الطبع والنشر .
لكي تحصل على حساب أدسنس عادي كخطوة أولى يجب ان يكون لك موقع بدومين مدفوع ويقصد به هنا يكون .com او .net ...الخ ،محتوى الموقع خاص بك 100% ويكن موقعك فيه عدد كافي من المقالات وأيضا لديه عدد لابأس به من الزوار .
أما الخطوة الثاني او الطريقة الثانية  يمكنك ان تحصل على حساب ادسنس عن طريق انشاء قناة على اليوتوب ويجب ان تتوفر فيها شروط القبول من ناحية المحتوى الدي يجب ان يكون لك 100% وايضا يكون لك 1000 مشترك و 4000 ساعة مشاهدة وان تم قبولك سيكون حسابك مستضاف وادا كنت تريد ترقيته يجب ان يتم ربطه بموقع بدومين مدفوع ويكون كما قلنا سابقا المحتوى خاص بك ،فتقوم أدسنس بمراجعة الموقع ويتم قبولك .
الطريقة الثالثة  اما ان تقومم بشراء حساب أدسنس من احدى الجروبات على الفيس بوك وهذا كملاحظة هو مخالف لقوانين أدسنس لكن ان تم الوفاق بينك وبين البائع ستغير معلومات الحساب بإسمك ويصبح لديك حساب ادسنس لكن ستكون الكلفة مرتفعة الثمن قليلا ..
وأيضا  يمكنك ان تجد خدمات على مواقع الخدمات المصغرة مثل fiverr لأشخاص لديهم خبرة في منصة أدسنس فيوفرون خدمات مثل تنسيق وتعديل على محتو المواقع فيتم قبولها سريعا .
2- رأس المال  
للعمل والربح في أدسنس ألبيتراج يلزمك رأس مال ونخص بذكر بطاقات بنكية لأنك ستقوم بشراء دومين وقالب واستضافة وإنشاء حملات إعلانية ولقد وفر موقعنا المتواضع شروحات في كيفية الحصول الى بطاقات بنكية وايضا طريقة شحنها 

وصول بطاقة فيزا بايسيرا "paysera" في 14 يوم فقط وتفعيل الباي بال خطوة بخطوة

تجربتي في الحصول على بطاقة فيزا visa card بلاستيكية مع طريقة شحنها "حصريا"

تجربتي مع الرائع بايونيير"payoneer " والحل النهائي لشحنها بأول دولار "$"

 

I - كيف تبدأ العمل في "adsense arbitrage"

أولا :  يجب أن يكون اسم الدومين الخاص بك غير محدود في مجال معين لكي تستطيع وضع العديد من النشات أو المواضيع في موقعك .

ولشراء دومين أقترح عليك منصة godaddy بحيث توفر لك هده المنصة في المرة الاولى نطاق بـ 1دولار فقط لمدة سنة كاملة وهدا شيء رائع

ثانيا : ان يكون لك موقع له واجهة إخبارية وانا أقترح دائما منصة wordpress لكن ان اردت انشاء موقع يدعم الوردبريس يجب ان تكون عندك اسضافة وللحصول على استضافة يوجد هناك العديد من المنصات واقترح افضلها hostgator أسعاره جيدة ولديه دعم رائع، أما بخصوص كيفية الحصول على قوالب الورد بريس فأنا اقترح موقع themeforest موقع رائع جدا به العديد من المصممين المحترفين، لمادا اقترح القوالب المدفوعة ؟ لتجنب أخطاء البرمجية او ظهور بعض الاعطاب على قالب اثناء وضع الاعلانات عليه .

أما اذا كنت تريد استعمال منصة البلوجر لتجنب مصاريف الاضافية فعليك فقط الانتباه بخصوص القالب يجب ان تختار القوالب الاخبارية لان الزائر يحب دائما الوصول الى المقالات بأسهل طريقة .

 

ثالثا : اختيار الواضيع التي ستقوم بإنشاء حملات اعلانية لها بهدف استهذاف الترافيك والتي تلقى رواج كبيرا في مناطق معينة و سنخص بذكر هنا امريكا واروبا ، كيف ستحصل على مثل هذه المواضيع سأقترح عليكم بعض المواقع :

rd.com
firsttoknow.com
fittips4life.com 

 lifedaily.com

  عليك هنا اختيار اكثر من نش يعني مواضيع المقالات في مجالات  مختلفة كالمقالات الأكثر رواجا في امريكا والدول الاروبية مثل وصفات تخسيس الوزن و مواضيع التي تخص الحيوانات ، وأيضا قصص الرعب ..

لما تجد المقالات المناسبة ادهب بها مباشرة الى مواقع الخدمات المصغرة كــ fiverr أو upwork ستجد العديد من الاشخاص الذين يقومون بإعادة كتابة المقالات بشكل احترافي وبصيغ مختلفة  لقاء خدمة ب 5 دولار ، ثم بعد ذلك تقوم بوضعها في موقعك وتتأتي الآن خطوة الترويج او انشاء حملات اعلانية على الفيس بوك.

 رابعا : الحملات الإعلانية على الفيس بوك ،لإنشاء حملات إعلانية ناجحة يجب ان تكون لديك خطة عمل مبرمجة او مجدولة ،فأول شيء يجب ان تختار صورة جيدة للإعلان ونوع الصور بطبع يكون تابع للمقال ويكون جاذب ومن أفضل الصور الجاذبة كصورالحيوانات في والتي تأتي في  المرتبة الأولىوايضا الصور التي تكون تتحدث عن قصص الرعب او القصص المخيفة بشكل عام فلها العديد من المهووسين خاصة في اميركا .

ثم يأتي اختيار ألوان الاعلان ويقصد هنا لون الإضافات على لاصورة مثلا ادا اردت كتابة شيء فيجب ان تكتبه بألون معينة ومن افضل الالوان التي ينصح بها هو اللون الأخضر الفاتح والأصفر تعتبر من الألوان الجاذة للعين والتي تجبر المتصفح لموقع فيس بوك او الترافيك بشكل عام على الدخول في الاعلان .

مهم جدا :

عند انشاء حملة الاعلاانية عليك اختيار الوقت المناسب ويكون يوم العطل وأيضا عليك انشاء العديد من الحملات الاعلانية لنشات أو مواضيع مختلفة لكي تجد او تحدد الترافيك الخاص بك في منطقة معينة ،ثم تحدد ميزانية الحملة ولتكن مابين 10 الى 15 دولار.

لكن يجب ان تقوم بإقاف الحملات من حين لآخر لأن الفيس بوك سيقوم بإستغلالك كلما زادت مدة الحملة ارتفع سعر النقرة على  منصة facbokads .

خامسا : كيف تجعل الترافيك يضغط على إعلانات أدسنس الموجودة على موقعك ؟

في هذه الخطوة يجب ان تنتبه جيدا لنوعة القالب الدي تستعمله في موقعك يجب ان يكون دا واجهة جاذبة وأيضا يدعم اعلانات جوجل أدسنس ،بحيث ان المتصفح لموقع أو الترافيك دائما ما يبحث عن السهولة في التصفح .

أيضا يجب ان تضع الإعلانات التي تكون متعلقة بمواضيع موقعك  ، وهنا يجب عليك ان تتوجه الى حسابك على أدسنس وتقوم بعمل فلترة للإعلانات ،بحيث تعطيك منصة أدسنس القدرة على تحديد الاعلانات الخاصة بك وذلك بمنع والسمحاح للإعلانات التي تريدها ان تظهر في موقعك .

ملاحظة مهمة جدا :  

تعتبر منصة وقوالب الورد بريس هي الافضل للعمل على ألبيتراج لأنها تعطيك واجهة ضخمة وامكانية التحكم بها تحكم تام ،من  حيث المواضيع أو وضع الإعلانات ،لكن ان كنت تريد استعمال قوالب البلوجر فيجب عليك ان تجد قوالب إخبارية أو تقوم بإجراء تعديل عليها في منصات الخدمات المصغرة وتجدون بعض التفاصيل في الفيديوا .

 

Share To:

harrat ayoub

Post A Comment:

1 comments so far,Add yours

  1. لدي التباس صغير أخي الكريم، عند وضع أعلان في الفيسبوك هل يجب أن تتوفر على صفحة فيس بوك أو لا، وكيف يتم وضع الرابط الخاص بالمقال حتى يظهر على شكل: عنوان + صورة + إقرأ المزيد
    و بارك الله فيك

    ردحذف